أكدت مصادر لبنانية وفق موقع لبنان 24، أن الكهرباء الأردنية ستصل قريبا إلى لبنان عبر سوريا، والتى هى الآن بصدد إنهاء عمليات صيانة وإصلاح الشبكة الكهربائية الواصلة مع الأردن.

ووفق وزير الكهرباء السوري المهندس غسان الزامل، فإن الموعد النهائي لانتهاء أعمال الصيانة للشبكة السورية لتصبح جاهزة للربط  مع الأردن، سيكون حتماً مع نهاية شهر ديسمبر المقبل ومن ثم تنتقل الكهرباء للبنان .

وأكد الزامل أن الاجتماع الأخير الذى عقد فى العاصمة الأردنية كانت نتائجه إيجابياً، وتمت خلاله مناقشة العديد من المحاور الفنية المرتبطة بعملية الربط والنقل للكهرباء من الأردن إلى لبنان، مشيراً إلى أن الكوادر الفنية السورية قادرة على معالجة أي طارئ فني بحكم الخبرة التي تشكلت لديها خلال سنوات الحرب، وما تعرضت له الشبكة من أعمال تخريب وتدمير.

وقد أثمرت الاجتماعات التي عُقدت خلال الأسابيع الماضية بين وزراء الكهرباء والطاقة في كل من لبنان والأردن وسوريا، إضافة إلى عدد من الخبراء الفنيين وممثلين عن البنك الدولي، إتفاقا شاملا لمساعدة لبنان على زيادة ساعات التغذية بالكهرباء من خلال تأمين جزء من حاجاته من الطاقة من الأردن عبر الشبكة الكهربائية السورية.

وبالنسبة لطريقة توزيع كمية الكهرباء التى ستأتى من الأردن فمن المنتظر أن يتم تزويد لبنان بـ 150 ميجاواط بداية من منتصف الليل وحتى السادسة صباحًا، وحوالى 250 ميجاواط خلال باقي الأوقات، وهي كميات تؤمن ساعات إضافية من الكهرباء للبنانيين، حيث إن شركة كهرباء لبنان تؤمن فقط 4 ساعات يوميا من الكهرباء للمواطنين