سيقام معرض الصين الدولي الرابع للاستيراد في مدينة شنغهايمن الخامس إلى العاشر من نوفمبر القادم.

ويعكس عقد المعرض الدولي الرابع للاستيراد في ظل انتشار الوباء حول العالم وفي ظل التعافي الضعيف للاقتصاد العالمي، رغبة الصين الصادقة في مشاركة فرص السوق مع العالم وتعزيز انتعاش الاقتصاد العالمي.

ومن أول دورة لمعرض الصين الدولي للاستيراد الذي تجمع فيه أكثر من 400 ألف من المشترين المحليين والأجانب في شانغهاي، إلى الدورة الثانية، التي تجاوزت فيها قيمة المعاملات المتعمدة المتراكمة 70 مليار دولار أمريكي، إلى الدورة الثالثة التي اجتذبت أكثر من 180 دولة ومنطقة وأكثر من 3800 شركة للمشاركة، والتي تم فيها عرض 411 منتجًا جديدًا وتقنيات وخدمات جديدة … بصفته أول معرض عالمي على المستوى الوطني موضوعه الاستيراد، يربط معرض الصين الدولي للاستيراد بين الصين والعالم، وأصبح المنصات الأربع الرئيسية للمشتريات الدولية، وترويج الاستثمار، والتبادلات الشعبية، والتعاون المفتوح، منتجًا عامًا دوليًا يتم تقاسمه على مستوى العالم.

يذكر أن مساحة معرض الصين الدولي للاستيراد في دورته الرابعة تجاوزت 360 ألف متر مربع، وتجاوز عدد العارضين المتعاقد معهم والدول (المناطق) المشاركة فى الدورة السابقة. ستشارك الشركات من بين غلوبال 500 والرائدة في الصناعة بنشاط في المعرض، وأكثر من 80% منها ستشارك في المعرض للمرة الثانية. كما ارتفع عدد العارضين في مجموعات الشركات الصغيرة والمتوسطة الأجنبية بنسبة 30٪. وقامت اليابان والدنمارك وبولندا ونيوزيلندا ودول أخرى بتوسيع مناطق معارضها، كما تهيأت المزيد من الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم التي تمثل الخصائص ومستويات التصنيع لبلدانها للمشاركة في المعرض.

في معرض الصين الدولي الرابع للاستيراد، سيكون هناك عدد كبير من المنتجات والتقنيات والخدمات الجديدة لتحقيق “العرض العالمي الأول، المعرض الصيني الأول”. قالت تشو لينجيان، نائبة المدير العام لإدارة المعارض لمعرض الاستيراد الدولية المركز الوطني للمؤتمرات والمعارض (شانغهاي)، أنه في منطقة معرض المنتجات الغذائية والزراعية في معرض الصين الدولي الرابع للواردات، سيجتمع أكبر خمسة تجار حبوب في العالم للمرة الأولى؛ كما ستركز المجموعات العشر الأولى للسيارات في العالم على منطقة معرض السيارات؛ يوجد أكثر من 40 منتجًا أولًا في منطقة معرض المعدات التقنية، منها ما يقرب من 10 منتجات تعرض لأول مرة في العالم؛ في منطقة معرض السلع الاستهلاكية، تظهر العلامات التجارية العشرة الأولى في مجال مستحضرات التجميل لأول مرة مجتمعة، كما تجمع عمالقة السلع الاستهلاكية الراقية الثلاثة في العالم لأول مرة؛ وستجمع منطقة معرض المعدات الطبية والرعاية الصحية بين أفضل 7 تشخيصات مختبرية وأمراض القلب والأوعية الدموية والتصوير الطبي وعلوم الحياة في العالم، بالإضافة إلى المراكز الثلاثة الأولى في صناعة طب الأسنان العالمية و 4 من أفضل 5 في صناعة جراحة العظام العالمية؛ فيما تجمع منطقة معرض تجارة الخدمات قادة في الخدمات الاستشارية والاختبار والشهادات والتسليم السريع الدولي والصناعات الأخرى.