ودانت الإمارات بشدة الهجوم الإرهابي، وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية أن الدولة “تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار، وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية”.

وأعربت الوزارة، في بيان نشرته وكالة أنباء الإمارات (وام)، عن “خالص تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي ضحايا هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين”.

كما أكدت الإمارات أنها “تتابع عن كثب واهتمام التطورات الأخيرة في أفغانستان”، مشددة على “ضرورة تحقيق الاستقرار والأمن فيها بشكل عاجل، ووقوفها إلى جانب الشعب الأفغاني الشقيق”.

وأعربت مصر عن بالغ إدانتها للتفجيرين، وتقدمت، حكومة وشعبا، بخالص التعازي إلى ذوي الضحايا الأفغان والأميركيين الذين سقطوا جراء هذا الإرهاب الغاشم، مع التمنيات بسرعة الشفاء للمصابين.

وأكدت القاهرة مجددا تضامنها من أجل مكافحة ظاهرة الإرهاب والعنف والتطرف، بكافة أشكالها وصورها.

كما دانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بأشد العبارات التفجير الإرهابي البشع، الذي وقع في محيط مطار العاصمة الأفغانية.

وتقدم الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، بصادق التعازي والمواساة لأسر الضحايا، راجيا الشفاء العاجل للجرحى.