أهم الأخبار استراليا

آلاف الاستراليون يصطفون لإجراء اختبار كورونا

قضى الآلاف من الاستراليين ساعات في طابور لاختبار كوفيد-19 في جميع أنحاء أستراليا
أبلغت مراكز ملبورن وبريسبان وجولد كوست عن أوقات انتظار طويلة يوم الأحد، بعد مناشدات يائسة من سلطات فيكتوريا وكوينزلاند.

وفي الوقت نفسه ، تحث نيو ساوث ويلز المزيد من الأشخاص على إجراء الفحوصات، بعد أن سجلت الولاية ثماني حالات جديدة صباح الأحد من أصل 18923 اختبارًا ، وعلى الرغم من أوقات الانتظار الطويلة، واصلت كوينزلاند تشغيلها من دون حالات كورونا يوم الأحد.

قال كبير مسؤولي الصحة في كوينزلاند إن أي شخص في ولاية كوينزلاند دخل الولاية من فيكتوريا منذ 21 ديسمبر سيخضع للفحص والعزل على الفور حتى يحصل على نتيجة سلبية.

ودفع ذلك المئات إلى التدفق إلى عيادة الاختبار الوحيدة في وقت متأخر من الليل في بريزبين، وهي مستشفى رويال بريسبان، ليتم إخبارهم فقط أنه لا يمكن اختبارهم لأن المركز كان يغلق في الساعة 9 مساءً.

قضى الآلاف من سكان كوينزلاند صباح يوم الأحد واقفين أو جالسين في طوابير، بعضها يصل إلى ست ساعات.

غردت ليزا ميلار، مقدمة برنامج الإفطار في ABC، ​​من عيادة في جولد كوست بأنها تحركت “حوالي 100 متر منذ انضمامها إلى قائمة الانتظار قبل ساعتين”.

وكتبت في الساعة 12.20 مساءً بتوقيت شرق أستراليا: “يتم إخبار الأشخاص الذين يصلون الآن أنهم قد لا يخضعون للاختبار قبل نهاية اليوم “.

قال وزير الظل للصحة، روس بيتس، إن الدولة لا تستطيع تحمل تكاليف شخص واحد “قد يكون مصابًا بـ COVID-19”.

قالت “بصفتي ممرضة مسجلة، أعلم الضغط الهائل الذي يتعرض له موظفونا العاملون في المستشفى”.

“ضباط شرطتنا يقومون بدوريات على حدودنا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ومع ذلك فإن عيادات الاختبار تغلق الساعة 9 مساءً؟ لا معنى له. ”

على الرغم من ذلك، سجلت الولاية 22477 اختبارًا في غضون 24 ساعة حتى صباح الأحد مع ثلاث حالات إيجابية فقط، وكلها مرتبطة بكتلة بلاك روك.

وقالت القائمة بأعمال رئيس الوزراء جاسينتا آلان إن التأخير في 190 عيادة بالولاية يرجع جزئيا إلى أن العديد من العاملين في مجال الرعاية الصحية ما زالوا في إجازة.

“أريد أن أعبر عن تقديري لموظفي الرعاية الصحية الذين يعملون بجد على مدار عام 2020 … لقد عملوا بجد لحماية ودعم المجتمع الفيكتوري. خلال فترة العطلة هذه ، رأينا عددًا منهم يأخذ بعض الإجازة التي حصلوا عليها بشكل جيد.

“أود حقًا أن أشكر هؤلاء الموظفين الذين عادوا مبكرًا من فترات الراحة لتقديم مساعدة إضافية في مواقع الاختبار في جميع أنحاء الولاية.”

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *