لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر ” اليوم السابع” ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
الجبهة الثورية السودانية تجرى مشاورات لتشكيل مجلس الفترة الانتقالية
أعلن أسامة السعيد رئيس مؤتمر البجا الناطق الرسمي باسم الجبهة الثورية في السودان، عن مشاورات تجري الآن بين الأطراف الثلاثة السيادي، الوزراء وقوى الحرية التغيير لتكوين مجلس شركاء الفترة الانتقالية ثم إنشاء بقية المؤسسات.

أكد الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية، أن دولة الإمارات راسخة في موقعها الإقليمي والدولي بإدارة حكيمة بالتزامن مع حلول الذكرى الـ 49 لعيد الاستقلال الوطنى..

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في العراق، اليوم الثلاثاء، قيامه بعملية عسكرية استهدفت أحد الكهوف في جبال مخمور لملاحقة عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي. وقال الجهاز- في بيان

بعث العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة للرئيس الإماراتي خليفة بن زايد آل نهيان، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.

أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرج أن أفضل نهج لتحقيق الاستقرار في أفغانستان هو دعم وتدريب ومساعدة وإرشاد قوات الأمن الأفغانية.

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قد جمع أكثر من 170 مليون دولار منذ يوم الانتخابات حيث استمرت حملته فى طلب التبرعات بقوة من خلال المناشدات الهائلة التى مولت محاولاته لقلب الانتخابات، والتى تضع بذور لطموحاتها لسياسية لما بعد الرئاسة، بحسب ما قال أشخاص مطلعون على الأمر.

كشفت صحيفة “يسرائيل هيوم” الإسرائيلية تفاصيل جديدة حول زيارة وزيرة الهجرة والاستيعاب بنينا تامانو ورئيس الوكالة اليهودية المعنية بهجرة اليهود حول العالم يتسحاق هرتصوج إلى أثيوبيا.

يواصل الرئيس التركى رجب طيب أردوغان قمع الأتراك حيث ذكرت وكالة الأناضول التركية الرسمية للأنباء أنه أمر باعتقال 82 من أفراد الجيش.

كشف تقرير مشترك بين منظمة الامم المتحدة للطفولة “اليونيسف” والاتحاد الدولي للاتصالات أن ثلثي أطفال العالم في سن الدراسة ليس لديهم إمكانية الوصول للإنترنت في المنزل، ودعت المنظمتان للاستثمار العاجل لسدّ هذه الفجوة الرقمية.

قالت قناة العربية، إن الأمم المتحدة رفعت احتياجات العام المقبل إلى 35 مليار دولار لمواجهة كورونا، ونقلت القناة عن الأمم المتحدة قولها، إن الاحتياجات الإنسانية القياسية بسبب كورونا ونذر مجاعات عدة.

قالت وزيرة الدفاع الأسترالية ليندا رينولدز اليوم الثلاثاء، إن أستراليا ستشارك في تطوير صواريخ كروز تفوق سرعتها سرعة الصوت مع الولايات المتحدة في محاولة لمواجهة الصين وروسيا اللتين تطوران أسلحة مشابهة.