أعلن اتحاد التنس الأسترالي، اليوم الاثنين، إقامة جميع بطولات صيف 2021، بما يتضمن المنافسات الدولية، فى مدينة ملبورن بسبب التعقيدات الناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد، وذكر مارك هاندلي رئيس بطولة بريسبن الدولية فى بيان أن “البروتوكولات الحالية لكوفيد-19 تجعل خيار إقامة موسم صيفى فى ملبورن حصرياً هو الخيار الأصلح والأكثر أماناً بالنسبة للاعبين”.

وعاصمة ولاية فيكتوريا هي مقر إقامة بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات التنس الكبرى (الجراند سلام) في العام، وتقام في يناير.

ويسعى الاتحاد الأسترالي للتنس عبر إقامة جميع البطولات في ملبورن، ما يتضمن خمس منافسات دولية تقام في مدن سيدني وبريسبن وبيرث وأديليد وكانبيرا وهوبارت، للسير على خطى دوري الرجبي الأسترالي، الذي أقام هذا العام باقي منافسات الموسم التي تعليقها بسبب الجائحة في ولاية كوينزلاند.

وتفرض أستراليا حجرا صحيا إلزاميا لمدة 14 يوما على من يدخلون البلاد، من ثم سيكون على نجوم تنس عالميين مثل رافائيل نادال وروجيه فيدرير وسيرينا ويليامز ونعومي أوساكا ولاعبين آخرين السفر إلى هذا البلد في موعد أقصاه منتصف ديسمبر القادم ليتمكنوا من بدء الموسم، وسط حضور محدود للمشجعين.