أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن لقاح كورونا الجديد من شركة فايزر يتم تناوله على جرعتين، مشيراً إلى أن الفيروس لن يختفي قبل عام 2021، ومن الممكن أن يعطي الفيروس أعراض موسمية في حالة دخول فصل الشتاء.

وتابع تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج التاسعة، تقديم الإعلامي وائل الإبراشي، والمذاع عبر فضائية الأولي المصرية، أن نهاية فيروس كورونا قد تكون في أواخر عام 2021، مشيراً إلى أن الإجراءات الاحترازية والكمامات هما أهم وسائل الوقاية من كورونا.

وأكمل مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أنه يجب الاهتمام بالإجراءات الوقائية ومازلنا في مرحلة الترصد والمتابعة ويجب الحذر والاحتياط لمنع زيادة حالات الإصابة بالفيروس، قائلا:” الدولة وفرت 2.7 مليون جرعة من لقاح الأنفلونزا الموسمية”.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عرضت خلال اجتماع الحكومة اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريراً حول الموقف الراهن لفيروس كورونا المستجد في مصر.

وأوضحت الوزيرة أن المرحلة العمرية الأكثر إصابة بمرض كورونا المستجد بمصر تتراوح ما بين 35 و 50 عاماً، بنسبة 30.7% من إجمالي الإصابات، والمرحلة العمرية الأعلى في نسب الوفاة بكورونا من سن 60 فأكثر، بنسب تتراوح ما بين 33% و 35%، ولا تتعدى نسبة الوفاة بكورونا في الأطفال نسبة 1%.