ودخل القائمة للمرة الأولى جونغ شنشان (66 عاما) المعروف بماركته للمياه المعبأة نونغفو، ليحتل المرتبة الثالثة مع 53,7 مليار دولار، بعد طرح أولي للأسهم في سوق هونغ كونغ في سبتمبر، وفق التقرير.

وازدادت ثروة وانغ شينغ، مؤسس تطبيق ميتوان لتسليم الطعام، أربع مرات ليقفز 52 مرتبة ويحتل المرتبة ال13 في القائمة، مع 25 مليار دولار، فيما تضاعفت ثروة ريتشارد ليو، مؤسسة منصة التسوق الإلكتروني جي دي دوت كوم (JD.com) مرتين لتبلغ 23,5 مليار دولار.

كما تقدم رواد الأعمال في مجال الرعاية الصحية أيضا في القائمة على خلفية الوباء، حيث ضاعف جيانغ رينشنغ، مؤسس شركة تصنيع اللقاحات “جيفي”، ثروته ثلاث مرات لتصل إلى 19.9 مليار دولار.

وتراجع معدل البطالة في المدن بنسبة 5,4 بالمئة في سبتمبر، علما بأن المحللين حذروا من أرقام بطالة أعلى مما أعلن رسميا هذا العام.

ويأتي الانتعاش الاقتصادي للصين، مع إعلان نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 4.9 في المائة في أحدث الأرقام التي صدرت الاثنين، وسط ركود في معظم الدول الغنية الأخرى، مما سمح للشركات الصينية بالاستيلاء على حصص أكبر في السوق.

يذكر أن هذه الأرقام، تأتي بعد اتهامات واسعة النطاق لبكين بالتستر على تفشي فيروس كورونا في مراحله الأولى، مما حرم الدول الأخرى من فرصة الاستعداد.

من جانبها، ردت الصين بغضب على الدعوات لإجراء تحقيق دولي، رافضة تلك الاتهامات.