أضافت شركة أبل الجيل السابع من جهاز iPod Nano إلى قائمة المنتجات القديمة، وفقًا لتقرير صادر عن Macrumors، إذ تم اعتبار جهاز iPod Nano من الجيل السابع وهو آخر جهاز iPod Nano يتم إطلاقه رسميًا بأنه “عتيق”، حيث مر خمس سنوات دون رؤية أى تحديث، وإلى جانب iPod Nano، تمت إضافة الجيل الخامس من iPod Touch إلى القائمة أيضًا.

تتضمن قائمة منتجات Apple القديمة الأجهزة التى لم تشهد تحديثات لأكثر من خمس سنوات وأقل من سبع سنوات، ويطلق على المنتجات التى تتجاوز علامة السبع سنوات “عفا عليها الزمن”.

وقد أطلقت Apple جهاز iPod Nano من الجيل السابع فى عام 2015 بألوان جديدة مع الاحتفاظ بنفس التصميم، وتم إيقاف المنتج فى عام 2017 ، وكذلك iPod Shuffle، وظهر أول جهاز iPod Nano فى عام 2005.

وكان طراز آيبود نانو الأول مشابهًا فى التصميم لجهاز iPod القياسى، لكن بحجم أقل وشكل نحيل أكثر يَسُهل وضعه فى الجيب.

وكان الجيل الثالث من آيبود نانو معروفًا على نطاق واسع باسم iPod nano السمين نظرًا إلى تصميمه، وكان هذا أول تكرار مهم للتصميم تقدمه آبل لمجموعة أجهزة nano، ومع الجيل الرابع من iPod nano، قلّصت آبل مرة أخرى الحجم، وتخلت عن التصميم السمين للجيل الثالث، وبدا الجيل الخامس متماثلًا إلى حد كبير.

جدير بالذكر كشفت أبل فى حدث افتراضى – إلى جانب iPad Air والجيل الثامن من iPad – الشهر الماضى، جنبا إلى جنب Watch Series 6 بحجمين – 40 مم و 44 مم.