تم إغلاق 91 متجرًا أستراليًا إضافيًا وخفض عدد موظفيها بشكل أكبر حيث يستمر حظر الرحلات الجوية وإغلاق الحدود في تدمير أعمالها.

تستهدف التخفيضات الجديدة علامتها التجارية الرائدة مركز الطيران حيث أغلقت الشركة بالفعل 330 متجراً من أصل 740 متجراً كانت تديرها قبل Covid. تدير الشركة أيضًا علامات تجارية أخرى بما في ذلك FCM Travel Solutions و Stage and Screen و GOGO Vacations و Student Universe. تنخفض طلبات الحصول على جوازات السفر الأسترالية وسط قيود السفر التي تفرضها منظمة كوفيد
اقرأ أكثر
قالت الإدارة للعاملين يوم الأربعاء إن أعداد الموظفين الدائمين في قسم مركز الطيران سيتم تخفيضها إلى 1350. وأضافت أن 600 وظيفة أخرى بدوام جزئي ليوم واحد في الأسبوع ستستمر حتى مارس.

وقال متحدث باسم مركز الطيران إن هذه الخطوة تعني أن 4000 شخص في المجموع كان من الممكن تسريحهم عن الحاجة في جميع أنحاء الشركة خلال الوباء. وظفت الشركة حوالي 10000 شخص قبل فيروس كورونا.

وقالت الشركة يوم الأربعاء للموظفين إنها ستلغي دور مساعد قائد الفريق. وقالت أيضًا إنها ستؤدي إلى تسرب جميع أدوار مدير المتجر الأخرى على المستوى الوطني ، مما يجبر قادة الفريق الحاليين على إعادة التقدم لشغل إحدى الوظائف التي ستظل متاحة عند اكتمال التخفيضات.

“بمجرد تقديم إبداءات الاهتمام بالقيادة ، سنقوم بتقييم احتياجات ومتطلبات العمل وسيتم تعيين بعض الأدوار القيادية بشكل مباشر بناءً على الخبرة والأداء السابق لقادة معينين ،” تم إخبار الموظفين في عرض تقديمي.

تم إخبارهم أنه سيتم إرسال رسائل “التشاور” إلى الموظفين المتضررين يوم الأربعاء وأن العملية ستكتمل بحلول 6 نوفمبر.

قال العضو المنتدب الأسترالي في Flight Centre ، جيمس كافانا ، إن الأشهر الستة الماضية كانت الأكثر تحديًا خلال 40 عامًا في مجال الأعمال للشركة.

وقال في بيان “لم نتخيل من قبل – ناهيك عن مواجهته – سيناريو يتم بموجبه وقف جميع الرحلات التقديرية لفترة طويلة”.وفاة وكيل السفر: Covid-19 تهديد وجودي لصناعة بدون “ أي منتج للبيع ”
اقرأ أكثر
“لحسن الحظ ، اتخذنا خطوات مبكرة لتأمين مستقبلنا على المدى الطويل ولضمان قدرتنا على البقاء لفترة طويلة في بيئة منخفضة الإيرادات للغاية ، على الرغم من أننا ما زلنا مضطرين لاتخاذ بعض القرارات الصعبة للغاية.”

قال كافانا إن الشركة “تأسف بشكل لا يصدق لأن بعضًا من أعظم موظفينا غير قادرين على مواصلة رحلتهم في مركز الطيران معنا في هذا الوقت ، لكننا نتخذ خطوات للحفاظ على أكبر عدد ممكن من الأدوار للمستقبل”.

في أغسطس ، أعلنت مجموعة فلايت سنتر عن خسارة قدرها 662 مليون دولار ، بانخفاض عن ربح قدره 264 مليون دولار في العام السابق.

وقالت إنها تتوقع تلقي ما بين 70 مليون دولار و 80 مليون دولار لدعم أجور صاحب العمل من الحكومة الفيدرالية قبل انتهاء البرنامج في مارس.