أكد الدكتور مصطفى النجار، رئيس جامعة مطروح، حرص الجامعة على رعاية الطلاب الوافدين من الشقيقة ليبيا ودول المغرب العربي، وضمان التكيف والاندماج في الحياة الجامعية، وتوفير جميع سبل الرعاية لهؤلاء الطلاب.

وأوضح «النجار»، في بيان، أن الجامعة تستحدث نظما أفضل لجذب أعداد إضافية وتذليل جميع الصعوبات، مضيفًا أن ذلك يأتي اتساقًا مع خطة الدولة من خلال مبادرة «ادرس في مصر»، التابعة لوزارة التعليم العالي.

وقال رئيس الجامعة إن مكتب رعاية ودعم الطلاب الوافدين يهدف لنشر ثقافة رعاية الوافدين داخل الكليات المختلفة، ومتابعة إجراءات القيد والتسجيل ولوائح الساعات المعتمدة، والإسهام في حل المشكلات والعقبات الأكاديمية، ومساعدة الطالب في تيسير مساره الأكاديمي لضمان كفاءة العملية التعليمية، وإعلام الطلاب بحقهم في المشاركة الطلابية في جميع الأنشطة، وتعريفهم بالأقسام العلمية والبرامج الموجودة بكل كلية.

وأشار «النجار» إلى وجود منسق لدعم الطلاب الوافدين بكل كلية، وكذلك وجود مرشد أكاديمي عام ومرشد أكاديمي لكل طالب وافد لمتابعة مساره الأكاديمي، موضحًا أن الجامعة توفر جميع سبل الرعاية الصحية وخدمات الرعاية الاجتماعية للطلاب الوافدين.