أطلقت شركة آبل Apple، نظامها التشغيلي الأحدث iOS 14، بشكل رسمي خلال الأيام الماضية، وتتمثل إحدى الميزات الأكثر أهمية في النظام الجديد والتي يرغب بها مستخدمو هواتف آيفون خلال الأعوام الماضية، حيث أتاحت الشركة الأمريكية لمستخدميها أخيرا اختيار المتصفح وتطبيق البريد الإلكتروني المفضل بعيدا عن تطبيقاتها الافتراضية.
ولكن بعد طرح نظام التشغيل iOS 14، ومع استخدام الميزة الجديدة على هواتف آيفون، اكتشف مستخدموه عيبا كبيرا في نظام التشغيل، حيث سيتم مسح تلك التفضيلات واستعادة تطبيقات آبل كإعداد افتراضي بعد كل إعادة تشغيل، وفقا لما ذكره موقع “gsmarena” التقني.
وأوضح الموقع التقني، أنه سيتعين على مستخدمي أجهزة آيفون، في كل مرة سيغلق فيها الهاتف بسبب نفاد شحن البطارية أو عندما يقومون بإعادة التشغيل، سيتم توجيههم مرة أخرى إلى استخدام متصفح سفاري Safari وتطبيق البريد الإلكتروني الافتراضي Apple Mail.
ويجبر هذا الخطأ مستخدمي نظام التشغيل iOS 14، على الانتقال إلى الإعدادات للتغيير إلى أي متصفح بديل وبريد إلكتروني آخر من اختيارهم، ومن المحتمل أن يتم تصحيح هذه المشكلة بمجرد ظهور الإصدار التالي من iOS 14، ولكن في الوقت الحالي، ستضطر إلى إعادة تعيين الإعدادات الافتراضية في كل مرة بعد إعادة تشغيل هاتفك.
الجدير بالذكر أن شركة آبل أطلقت نظام التشغيل الخاص بها iOS 14، إلى بعض الإصدارات من بينها: سلسلة آيفون 11 وiPhone XS وiPhone XR وiPhone XS Max وiPhone X وآيفون 8 و iPhone 8 Plus وآيفون 7 وiPhone 7 Plus وiPhone 6s وiPhone 6s Plus و iPhone SE 2020 وiPod touch.