أبرز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، حسم الأهلي للقب بطولة الدوري المصري الممتاز، عن الموسم الحالي.
وقال “كاف”، في تقرير نشره عبر موقعه الرسمي، أن العملاق المصري، الأهلي، أكد هيمنته من جديد على ساحة كرة القدم المصرية محلياً، حين عزز رقمه القياسي في مسابقة الدوري المصري الممتاز بالفوز بلقب موسم 2019/20 للمرة الـ 42 في تاريخه والخامسة على التوالي.
وتابع “كاف” في تقريره: “دون أن يتواجد على أرض الملعب، ضمن الأهلي اللقب مستغلاً خسارة منافسه التقليدي الزمالك 1-0 أمام أسوان على ستاد القاهرة الدولي مساء أمس الجمعة، ليتوج بلقب الدوري قبل سبع مباريات على النهاية”.
وأضاف: “رصيد الزمالك توقف عند 55 نقطة، بفارق 17 نقطة عن الأهلي الذي يملك 72 نقطة. ومع خصم ثلاث نقط أخرى من الزمالك في نهاية الموسم بسبب انسحابه من مباراة الأهلي في الجولة الرابعة فبراير الماضي، ضمن الشياطين الحمر التتويج باللقب، حيث سيكون أقصى عدد من النقاط يمكن للزمالك الوصول إليه في حالة فوزه بمبارياته الست المقبلة هو 70 نقطة.
وأكد “كاف” في تقريره، أن اللقب الـ 42 في تاريخ الأهلي سيكون بمثابة تعزيز لمعنويات الفريق الذي يستعد لخوض نصف نهائي دوري الأبطال، الشهر المقبل بمواجهتي الوداد المغربي.
واختتم “كاف” تقريره، بأن لقب الدوري، يعد هو البطولة الثانية التي يحققها المدرب السويسري رينيه فايلر مع الأهلي منذ انضمامه للفريق بل عام بالتمام والكمال، مشيرًا إلى أن مدرب أندرلخت البلجيكي السابق – والذي احتفل بعيد ميلاده السابع والأربعين الأسبوع الماضي – سبق له الحصول على لقب كأس السوبر المصري 2019 مع الشياطين الحمر في سبتمبر الماضي.